إعلام العتبة الحسينية الدولي يعقد اتفاقيات تعاون مع القنصلية الفرنسية


بدعوة من القنصل الفرنسي لوسط وجنوب العراق، قام وفد من الاعلام الدولي في العتبة الحسينية المقدسة بزيارة الى القنصلية الفرنسية في ذي قار، يرافقهُ مشرف الاصدارات الفرنسية للإعلام الدولي الدكتور علاء التميمي، والمستشار رئيس فرع نقابة الصحفيين في كربلاء نعمة عبد الكريم الخفاجي. 

وقال القنصل الفرنسي الدكتور عادل الكنزاوي لدى استقباله الوفد اننا على استعداد لوضع اللمسات الأخيرة على النشاط المزمع اقامته من قبل إعلام العتبة الحسينية الدولي في معهد العالم العربي في باريس، والمساعدة في تحديد فقرات المعرض وعناصره، ومناقشة المقترحات والخطوات اللاحقة لاستمرار التعاون المشترك بين العتبة الحسينية والقنصلية الفرنسية، كون فرنسا تعد بوابة للاتحاد الأوربي ومدخلا مناسبا لبقية الدول.

وأكد القنصل الفرنسي ضرورة استمرار التواصل مع المجتمع الأوربي لتوضيح القضايا المهمة والاساسية للشعب العراقي وبيان دور المرجعية الدينية في رعاية العراقيين وحثهم للتصدي للارهاب.. 

فيما تم الاتفاق على تسهيل اقامة دورات تدريبية متخصصة لكادر الاعلام الدولي بالعتبة الحسينية، لتحقيق فهم أكثر لطبيعة الخطاب الاعلامي المطلوب تجاه الدول الأجنبية.

من جانبه قدّمَ وفد الاعلام الدولي للعتبة الحسينية شرحاً معضّداً بنماذج من الاصدارات المتنوعة التي يصدرها بست لغات أجنبية، بالإضافة الى مشاريع استضافة المؤسسات الاعلامية الدولية لاطلاعها على حقائق الاوضاع في العراق وما يدور من تلاحم وطني في مواجهة الارهاب والقضاء عليه...

وثمّن وفد الاعلام الدولي للعتبة الحسينية دور القنصلية الفرنسية في الاهتمام بما يدور في العراق ودعم الشعب العراقي في مواجهة العصابات الارهابية وتقديم كافة التسهيلات الرامية لتأسيس تعاون ثقافي مشترك وترسيخ أسس العلاقة الانسانية مع الشعب الفرنسي.

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
فيسبوك