هيئة الحشد الشعبي تشارك زيارة الاربعين بمخيم قراني تثقيفي

409 2017-11-10

 قدمت هيئة الحشد الشعبي خدماتها المتنوعة خلال زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام وبكافة الجوانب الامنية والخدميةوالثقتفية من اجل احياء الدين ونشر مبادء اهل البيت عليهم السلام.

 وعن هذه المشاريع واهميتها تحدث لنا معاون مسؤول قسم القران الكريم في هيئة الحشد الشعبي صفاء مهدي احمد قائلا " تاسس هذا المشروع القراني مع صدور فتوى الجهاد الكفائي من المرجعية الدينية في النجف الاشرف الاشرف ويشمل عدة برامج منها ارسال اساتذة في احكام التلاوة والتجويد لاعطاء الدروس لمقاتلين الحشد الشعبي في جبهات القتال والاهتمام بعوائلهم ورعايتهم. كذلك اقامة مخيمات قرانية وكشفية في الجامعات والمؤسسات الختلفة. 

واضاف صفاء مهدي " ومن البرامج المهمة للقسم خلال زيارة الاربعين هو اقامة مخيم قراني للحشد الشعبي على طريق الزائرين بغداد كربلاء وبقية المحاور المؤدية الى المحافظة بهدف نشر المفاهيم القرانية وتصحيح قراءة سورة الفاتحة واثبات المبادء الدينية والاخلاقية والانسانية التي يمتثل بها الحشد الشعبي امام من يحاول تشويه صورتهم.

ويشمل المخيم عدة نشاطات منها اقامة مسابقات ومعرض صوري لشهداء الحشد و توزيع فولدرات تحمل اداب زيارة الاربعين والتعريف بشعار (ماذا يعني الحسين ) وقراءة صفحة من القران الكريم واهدائها الى شهداء الاسلام والحشد الشعبي وغيرها من الفعاليات التي تهدف الى احياء الدين والسير على نهج اهل البيت عليهم السلام الذين ضحو بانفسهم لنصرت.

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
فيسبوك