10 شعراء من 4 دول يتنافسون على المركز الاول في "بردة كربلاء"


انطلقت اليوم السبت فعاليات مسابقة بردة كربلاء للشعر العمودي التي نظمتها دار اللغة والادب العربي التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة على قاعة سيد الاوصياء في الصحن الحسيني الشريف.

 ويتنافس في المسابقة عشر شعراء من العراق ولبنان والبحرين والسعودية للفوز بالمراكز الثلاثة الاوائل التي تتراوح جوائزها بين 3 الى 1 مليون دينار عراقي وهدايا اخرى..

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر علي كاظم سلطان لمركز الاعلام الدولي "المسابقة تأتي ضمن النشاطات الثقافية للعتبة الحسينية المقدسة, والتي جاءت لتحفيز المتسابقة للخوض في غمار الثورة الحسينية".

وأضاف "ان اكثر من 200 نص شعري اشتركت في المسابقة رشحت منها 120 نص للنشر اختير منها 10 نصوص للتنافس على المراكز الاولى, وهي وسيلة لتحفيز الشعراء على الكتابة".

وأشار سلطان الى ان المشاركات وردت الى المسابقة من 8 دول لكن غالبية المشاركين كانوا من العراق.

بدوره, اكد رئيس اللجنة العلمية للمسابقة الدكتور طارق الجنابي "ان تجربة المسابقة كانت ناجحة كل النجاح لأنها مثيرة للحوافز الابداعية لدى الشباب المبدع لان الحسين عليه السلام حافز للشعر والابداع".

وأضاف الجنابي "ان القصائد التي قدمت جميعا كانت قصائد تدل على شعرية واسعة, كان المرء عندما يكتب عن الحسين عليه السلام يمتح من بئر عميقة الغور, لكن الجميع كان على نحو مرضٍ".

من جهتها, قالت الشاعرة اللبنانية اسيل سقلاوي "انه شرف كبير ان اكون من بين المتسابقين العشرة الاوائل في مسابقة بردة كربلاء التي تهدف الى نشر معالم التسامح والرحمة في شخصية الامام الحسين عليه السلام وتقريبنا اكثر من هذه الشخصية العظيمة".

وأضافت سقلاوي في تصريح لمركز الاعلام الدولي "اراء اللجنة العلمية كانت ايجابية, وما يميز قصيدتي انها كتبت بالصدق والدمع".

 

 تصوير: محمد الخفاجي

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
فيسبوك