مدير الـ”سي آي ايه” يؤكد: أنّ الحشد الشعبي يزداد قوة ويشكل تهديدا لمصالح أمريكا وإسرائيل بالمنطقة


أكّد مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) مايك بومبيو، إنّ فصائل شيعية تزداد قوة و تطوراً ونفوذاً وكلّ واحد منها يُعدّ تهديداً حقيقاً لمصالح أمريكا وإسرائيل ودول الخليج في المنطقة.

وقال بومبيو في لقاء على هامش مؤتمر اسبن الأمني الذي أقيم في ولاية كولورادو أجراه محرّر صحيفة "نيويورك تايمز" بيرت ستيفنز، إنّ ” (حزب الله) ليس الوحيد الذي يشكل قوّة في الشرق الأوسط والذي يعمل على تحقيق الأهداف، بل هنالك قوى في العراق واليمن”، معتبراً “توسع تلك القوى في المنطقة هو الأخطر على مصالح أمريكا وخططها في المنطقة”.

وأضاف بومبيو أنّ ” مهمة الادارة ستقوم بتفكيك ما موجود، ونحن نعمل بجد للحصول على المكان المناسب في المنطقة”، مؤكداً أنّنا “على الأقل نعمل لحل هذه المشكلة بطريقة لم تكن كذلك قبل ستة اشهر”.

وربط مدير الـ “سي آي إيه” مصلحة أمريكا بمستقبل منطقة (غرب آسيا) الشرق الأوسط التي ستعمل الاستخبارات المركزية الأمريكية على أن تكون وفق المقاسات التي تناسب طموحات ومخططات إدارة البيت الابيض”، مبينا أنّ ” طموحات أمريكا ليست محصورة بسوريا”، مؤكداً أنّ” تحركات بلاده في دمشق نابعة من مصالحها فقط دون النظر لروسيا”.

 

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك