لماذا يجب التحقق من اقدام الاطفال في حال البكاء بدون سبب واضج؟

832 2017-02-27

يفزع الكثير من الاباء برؤية طفلهم يبكي من غير سبب واضح خصوصا عندما يكون الطفل قد اكل وجبته مسبقا , وحفاضته نضيفه وهو في حاله صحيه جيده .

ولكن لسبب غير معروف يبدا الطفل في البكاء ولا يهدأ ابدا.. من خلال هذا المقال نود ان نقدم لكم تفسيرا لسبب حصول هذا؟  و الشىء الخطير  هو انه يكون عادة مخفي.

وللاسف ان العديد من الاباء ليس لديهم معرفة بهذه الظاهرة, وهي من الصعب الاعتقاد بها لانها تتعلق بوجود شعرة في داخل جورب الطفل, و يعود سبب وجودها الي الحركه المستمره والتي من الممكن ان تلتف وتتشابك حول اصبع القدم.

وبالتالي هذا يسبب الم شديد للطفل حيث في هذه الحاله يتوقف مجرى الدم ومن الممكن ايضا ان تسبب هذه الحاله البتر للاصبع اذا لم تزال هذه الشعرة بسرعه. 

ومع مرور الوقت, رؤية الشعره سيكون صعب جدا  لان بشره الاصبع  التي تحيط بها ستنتفخ، وهذه الضاهرة تسمى متلازمة انسداد الاورده او الشعر الخانق.

(سكوت وجيسيكا) تعرضا الى هذا الضاهرة وذلك عندما كانت طفلتهم تبكي لغير سبب معروف, وبذلك قامت الام بنزع جورب الطفله مفكرةً ان هذا سيهدئها, ولكنها لاحظت بشكل مفاجئ ان احد اصابع قدمها كانت منتفخه وفي الواقع كانت شعرة عالقه حول الاصبع القدم، ولكي يتم ازاله هذه الشعره يجب استخدام عدسه مكبره وملقط والا ستنتهي هذه الحالة بشكل مأساوي. 

الجدير بالذكر ان هذه الضاهرة ليست شائعه جدا, لكنها موجوده , ويجب ان يعرفها كل الاباء في العالم اجمع.

 

ترجمة حسين عصام 

المصدر  sympa-sympa

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك