كربلاء: معهد المرأة المسلمة يحتفل بتخرج دفعتهُ الاولى


اقام معهد المرأة المسلمة التابع لمركز الارشاد الاسري في العتبة الحسينية المقدسة حفلا  بتخرج الدورة الأولى من المشاركات من مدينة كربلاء وذلك في  قاعة سيد الأوصياء في الصحن الحسيني الشريف.

قال المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال كلمته ألقاها في الحفل "بدون توفر طالبات لديهن الرغبة الشديدة في الدراسة والحضور و الجدية والاشتغال الدراسي لا يمكن ان نصل الى الهدف حتى لو توفر لدينا إدارة ناجحة وأساتذة كفوئين ومنهج ناجح".

وتابع "نأمل ان تكون هناك تثقيف وتوعية للمجتمع النسوي على أهمية مثل هذه الدورات والدروس, خصوصا مع وجود وسائل التواصل الاجتماعي التي باتت من وسائل تهديم الأسرة".

واكد الكربلائي الى ضرورة تثقيف المرأة في كافة المراحل العمرية خصوصا في الأعمار التي في سن الزواج "لتكون على علم بقضية الحقوق والواجبات وما يتعلق بها في تشكيل أسرتها وحياتها الجديدة"، مبينا " يجب ان يكون هناك استشعار لاهمية الوقت والتقيد بالمواعيد والالتزام بها ومنها مواقيت الصلاة".

فيما تحدثت مديرة المعهد  زينب احمد صادق  لمراسل الموقع: الدورة استمرت لمدة شهرين بواقع ثلاث أيام في الأسبوع تتلقى فيها المشاركات محاضرات من استشاريات مختصات من داخل المركز وخارجه".

وبينت "ان المحاضرات تنوعت الى تربوية وإرشادية ومنها خاصة عن المراهقة والأطفال وكذلك تضمنت المشاكل الاسرية وكيفية التعامل معها, وايضا شملت الدورة محاضرات القيت من قبل طبيبات مختصات ومحاضرات في التدبير المنزلي والطبخ والخياطة ، مشيرة الى ان الدورة شارك فيها 32 مشاركة من فئات مختلفة . 

 

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
فيسبوك