مشروع الدورات الصيفية لطلبة المدارس الدينية ينطلق في عموم العراق 


اعلنت شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة انطلاق مشروع التسجيل للدورات الصيفية لطلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة والإعدادية في مختلف المحافظات العراقية.

وقال مسؤول شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ علي القرعاوي لموقعنا " ان مشروع الدورات  بدء منذ اسبوع تقريبا لتشمل تدريس مناهج الفقه والعقائد والأخلاق والسيرة والقرآن الكريم وبحسب الفئات العمرية للطلبة, كما تتخلل الدورات محاضرات تنموية وثقافية وفنية متنوعة وسفرات للطلبة.

وأضاف "ان مشروع الدورات ترعاه الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ويشمل مختلف المحافظات العراقية والاقضية والنواحي, فضلا عن وضع برنامج متكامل لشمول الطلبة خارج العراق عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي".

وأشار القرعاوي الى ان "المشروع يهدف الى إيجاد جيل يحمل ثقافة عقائدية وفقهية, ومتمسك بمبادئ أهل البيت عليهم السلام ، مبينا " ان خطة المدارس الدينية هذا العام قبول اكثر من 750 الف طالب وطالبة في عموم العراق .

وذكر القرعاوي ان المشروع  انطلق قبل عشرة سنوات ومستمر في كل عام حيث نستقبل فيه الطلبة المشاركين في مختلف المحافظات العراقية خلال العطلة الصيفية.

فيما تحدث مدير دورة مدرسة الامام الصادق عليه السلام في قضاء الهاشمية في محافظة بابل " السيد منتظر البحراني تم افتتاح هذه  المدرسة برعاية العتبة الحسينية المقدسة وبأشراف مباشر من قبل الشيخ علي القرعاوي مسؤول شعبة المدارس الدينية وتعتبر هذه الدورة الاولى في قضاء الهاشمية الذي ضمت في حوزتها 85 طالب من طلبة المدارس الابتدائية والمتوسطة.

واوضح " تخللت الدورة اعطاء دروس في مجال الفقه والعقائد والاخلاق وتلاوة احكام التلاوة واختتمت الدورة الاولى واعطيت لهم شهادات مشاركة لجميع الطلبة الحاضرين، مؤكدا سيتم تسجيل دورات اخرى لطلبة في الايام القادمة.

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
فيسبوك