افتتاح جامعة وارث الانبياء احد المشاريع الرائدة للعتبة الحسينية المقدسة في كربلاء

4309 2017-09-21

افتتح المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي جامعة وارث الانبياء الواقعة شمال مركز مدينة كربلاء، وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالرزاق العيسى والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي وبمشاركة الحكومة المحلية في كربلاء وعدد من المسؤولين  وشخصيات دينية واكاديمية وثقافية واعلامية .

وقال رئيس جامعة وارث الانبياء الدكتور نوفل الأعرجي "أن الجامعة تمثل أحد المشاريع الرائدة للعتبة الحسينة المقدسة ومن المتوقع أن تلعب دوراً فعالاً في خدمة المجتمع عن طريق استقطاب الطلبة خريجي الدراسة الإعدادية وغيرها لغرض تأهيلهم في مهن هندسية وطبية وقانونية وغيرها حسب الكليات المفتوحة حالياً". 

وبين "ان الكليات التي تم افتتاحها تشمل كلية الهندسة, وكليتا الادارة والاقتصاد والقانون وكذلك كلية التمريض, وان اجور الجامعة ستكون اقل من غيرها من الجامعات الاهلية, كما انها ستراعي الاجور بالنسبة للطلبة من ابناء شهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية والطلبة الاشقاء وستكون اجور الدراسة بشكل اقساط كي لا تثقل كاهل عوائل الطلبة". 

واكد "ان قبول الطلبة سيكون على أساس تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحسب آلية القبول الإلكتروني المركزي، لافتا الى وجود خطط لافتتاح فروع دراسية مسائية مناظرة في المدى القريب".

واشار الاعرجي ان "الجامعة اسست مختبرات ذات جودة عالمية مجهزة بأحدث التقنيات العلمية اللازمة للارتقاء على الصعد المعرفية ذات الصلة وكل بحسب اختصاصه, وتستقبل الجامعة  في عامها الدراسي الاول 1000 طالب وطالبة, مؤكدا ان الجامعة ستكون على ارتباط وثيق بجامعات اجنبية وذلك لمواكبة طرق التعليم  الحديثة والمتقدمة ".

فيما قال ممثل العتبة الحسينية المقدسة في جامعة وارث الأنبياء السيد أفضل الشامي"  إن الغاية الأساسية لإنشاء هذه الجامعة الفتية لا تستند إلى اعتبارات مادية أو تجارية وإنما هي الرغبة الصادقة بإمداد المجتمع بكفاءات تتميز بالسمو العلمي والأخلاقي".

الموقع الرسمي للجامعة

www.uowa.edu.iq

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك