برعاية العتبة الحسينية افتتاح مرسم يوثق القضية الحسينية وبطولات الحشد الشعبي

1984 2018-01-04

شهدت ساحة ما بين الحرمين الشريفين افتتاحية مرسم توثيق القضية الحسينية وبطولات الحشد الشعبي والقوات الامنية بمشاركة مجموعة من طلبة الجامعات العراقية. 

وقال مسؤول شعبة الفن الحسيني في العتبة الحسينية المقدسة حسن حمزة: هذه المشاركة قامت بها شعبة الفن الحسيني في العتبة الحسينية تحت مظلة نشر الثقافة على المستوى العالمي والمحلي من اجل ان ترعى جميع اطياف الفن بجميع طاقاته وامكانياته الشبابية.

 مبينا: شارك في المعرض ست كليات من الفنون الجميلة من شتى المحافظات العراقية برعاية العتبة الحسينية المقدسة، مضيفا يعبر هذا المعرض عن اعمال كوكبة من المبدعين من شتى انحاء الكليات المشاركة في هذا المجال, مشيرا: تناول المعرض مجموعة من الاعمال الفنية الرائعة وكان التركيز على الجانب الحسيني والقضية الحسينية وما تتبناه من قيم رمزية.

واضاف: ضم المعرض مجموعة من الطلبة من الجامعات العراقية منها الجامعة المستنصرية والكوفة وديالى وواسط وكربلاء وكركوك وتكريت وسامراء والديوانية وبابل.

وفيما قال احد المشاركين من جامعة كركوك محمد السراج: شاركت بصورة حملت عنوان (توحدنا فانتصرنا) ومجموعة من الصور الفنية التي تعبر عن ابطال الحشد الشعبي والقوات الامنية التي قاتلت ولازالت تقاتل من اجل دحر الارهاب في جميع محافل العراق, ونحن نشكر ادارة العتبة الحسينية لإتاحة الفرصة لنا لتقديم اعمالنا بهذا المكان المقدس.

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك