بمشاركة علماء الازهر.. النجف تشهد اقامة ندوة حول التقارب بين المذاهب الإسلامية

161 2018-02-03

اقامت كلية الفقه في جامعة الكوفة وبالتنسيق مع العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين ندوة حول التقارب والتعايش بين المذاهب الإسلامية وحضرها علماء جامعة الازهر وعدد من الشيوخ و الاساتذة في النجف الاشرف.

وقال عميد كلية الفقه في جامعة الكوفة الدكتور وليد فرج الله ان " الندوة تضمنت عرض الآراء والتصورات التي تتعلق بالوحدة الإسلامية والتواصل السني الشيعي ونأمل ان تتحقق الكثير من الانجازات بهذا الخصوص".

واضاف فرج الله "نسعى في هذا اللقاء إلى التواصل الفعلي الحقيقي بين الأزهر والعراق ونعمل على خلق الانفتاح الواعي ونأمل أن يتوج هذا بتحقيق الوحدة الإسلامية بين المسلمين والى رفع الشبهات والالتباس في أذهان الكثيرين، ونهدف الى ايضاح الصورة الحقيقية الناصعة عن الشيعة والتشيع و مذهب اهل البيت عليهم السلام".

من جانبه قال الدكتور وليد مطر من جامعة الازهر ان " الندوة اقيمت من اجل خلق التقارب بين المذاهب وحل جميع المشاكل والوصول الى نقطة من النقاط المعينة والتي يتلاقى بها السنة مع الشيعة وتحديد الاختلافات ووجهات النظر بين المذاهب, مبينا " تم خلال الندوة اعداد بعض البرامج التي تمنحنا التواصل وتبادل الزيارات ونشر المحبة والتبادل الفكري والآراء الشيعية والسنية بين الازهر الشريف ومراجع النجف الاشرف".

وأشار الدكتور مطر الى ان  "الندوة تعتبر رسالة للذين يريدون تشويه الحقائق ونقول لهم افعلوا ما شئتم فان الله غالب على امره كما قال تعالى في كتابه الكريم  (والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون)".

 

تحرير: فضل الشريفي 

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
فيسبوك