الجالية السويدية تشارك في تقديم الخدمات لزوار الاربعين

1160 2017-11-05

لم يقتصر تقديم الخدمات لزوار اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) على اهالي العراق فقط وإنما شاركوا في الخدمة ابناء الجاليات العراقية والمقيمة في دول المهجر.

ابناء الجالية السويدية نصبوا موكبهم حمل اسم( موكب الامام الحسن المجتبى(عليه السلام) في شارع الشهداء – كربلاء المقدسة, وقدموا مختلف الخدمات لزوار الاربعين.

مراسل مركز الاعلام الدولي التقى بأحد خدمة الموكب علي محمد ليحدثه عن تاريخ تأسيس الموكب فبين قائلاً:" تأسس الموكب في عام (2003) وتم تسجيله رسميا في قسم الشعائر المواكب الحسينية التابع للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية منذ عام (2005).

وأضاف: الموكب تأسس بجهود مجموعة  من ابناء الجالية العراقية في السويد من اجل مشاركنا اهالينا في تقديم الخدمات لزوار الاربعين , وحمل اسم الامام الحسن المجتبى عليه السلام.

وعن طبيعة الخدمات التي يقدمها الموكب بين محمد" نقدم الخدمات الزائرين من مأكل ومشرب وعلى اربع وجبات خلال اليوم الواحد , وبعد انتهاء الزيارة نتوجه الى مرقد الامام علي بن ابي طالب عليه السلام للمشاركة في احياء ذكرى وفاة خاتم الانبياء محمد (صلى الله عليه واله وسلم).

واختتم محمد حديثه بقوله:عِملَنا لم يقتصر على الخدمات التي تقدم بالموكب في كربلاء المقدسة بل لدينا في السويد مؤسسات دينية ومراكز ثقافية وإعلامية ونقيم مجالس حسينية.

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك