العثور على مقبرة جماعية تعود لـ«زوار الإمام الحسين» جنوب العراق


أعلنت قيادة عمليات بابل التابعة للجيش العراقي، العثور على مقبرة جماعية، تعود لزوار شيعة في شمالي محافظة بابل جنوبي البلاد.

وقالت القيادة - في بيانٍ لها، حسب الأناضول، اليوم الأربعاء - إنَّ قائد العمليات اللواء رياض عبد الأمير أشرف على عملية كشف الأدلة الميدانية لاعترافات عدد من المتطرفين بوجود مقبرة جماعية تعود لعشرات الزوار الشيعة شمالي محافظة بابل.

وأضاف البيان أنَّ الزوار الشيعة قتلوا أثناء توجُّههم لمحافظة كربلاء، ودفنوا بمقابر جماعية في منطقة الفاضلية بناحية جرف الصخر.

وأشار البيان إلى أنَّ الجثث تعود إلى نساء وأطفال ورجال، فيما لم يذكر موعدًا محددًا لمقتلهم.

من جانبه، قال فلاح راضي رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل: المقبرة تمَّ اكتشافها ظهر اليوم في منطقة جرف الصخر شمالي محافظة بابل، وتجري الفرق الخاصة حاليًّا عمليات انتشال للجثث وإرسالها إلى دائرة الطب العدلي لمعرفة هوياتها.

وأضاف أنَّ تنظيم داعش اختطف المدنيين عندما كان يسيطر بشكل كامل على محافظة بابل خلال عام 2014، وتمَّ إعدامهم أو دفنهم أحياء في المقبرة الجماعية، وحتى الآن لم تحدد أعداد الجثث.

واستعادت القوات العراقية، مدعومة بفصائل من الحشد الشعبي مناطق شمالي بابل أكتوبر 2014، بعد معارك متواصلة لأسابيع ضد مسلحي داعش، وشهدت المنطقة نزوحًا جماعيًا إلى محافظات كربلاء والنجف والديوانية جنوبي البلاد.

 

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك