كربلاء.. تحضيرات مبكرة لإقامة المؤتمر الوطني الاول للحفاظ على كيان الاسرة


كشفت العتبة الحسينية المقدسة عن عزمها اقامة المؤتمر الوطني الاول للحفاظ على كيان الاسرة العراقية في التاسع عشر من كانون الثاني المقبل.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر السيد افضل الشامي لمركز الاعلام الدولي ان "مشكلة الطلاق اصبحت من المشاكل الكبيرة التي تهدد المجتمع العراقي, والتي ان لم نتصدى لها اليوم فستترك آثارا كبيرة سيبقى يعاني منها المجتمع مستقبلا".

وأضاف "من خلال توجيهات المرجعية العليا خلال خطب الجمعة والتي كثيرا ما اشارت الى تنامي هذه الظاهرة الخطيرة, وبتوجيهات من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سيعقد المؤتمر لمتابعة ودراسة هذه الظاهرة".

وتابع  الشامي "ان المؤتمر يهدف الى ايجاد ارضية اسلامية واعية متمثلة بالعتبة الحسينية المقدسة ترعى الباحثين والمفكرين لدراسة هذه الظاهرة, وايجاد بحوث تتصل بها  وفق منظور اسلامي وقانوني واجتماعي ونفسي وايجاد حلول ملائمة لها، كما يهدف المؤتمر ايضا الى تبادل الافكار والآراء بين المختصين حول ظاهرة الطلاق للإسهام في ايجاد علاج سريع لهذه الظاهرة".

من جهتها, قالت رئيسة لجنة المرأة والطفولة في مجلس النواب النائبة لمى الحلفي "نسعى الى الخروج بتوصيات فاعلة ومؤثرة للحد من انتشار هذه الظاهرة ولتقديمها كمشاريع قوانين الى مجلس النواب العراقي لإقرارها, مشيرة الى وجود اهمية لإقامة ورش عمل وندوات لتعريف العوائل والافراد بالاستخدام الامثل لوسائل الاتصال والانترنت".

بدوره, قال مدير مركز الارشاد الاسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة عزيز كاظم نايف "ان العتبة الحسينية المقدسة افتتحت مراكز للإرشاد الاسري بهدف الحد من هذه الظاهرة وايجاد جوانب وقائية وعلاجية للحد منها".

وأشار نايف الى ان "مراكز الارشاد الاسري نظمت العديد من الندوات وورش العمل للتوعية بأسباب الطلاق وسبل معالجتها".

ودعا مدير مركز الارشاد الاسري, الباحثين الى التواصل مع اللجنة التحضيرية عبر البريد الالكتروني :[email protected]

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
فيسبوك