صحيفة (نيوز ويك) الامريكية تواكب زيارة الاربعين لعمل تقارير متنوعة

442 2017-11-10

شهدت زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام حضور المئات من الوسائل الاعلامية المختلفة العربية والاجنبية لنقل مراسيم الزيارة ومواكب العزاء المشاركة ولنقل الرسالة الفكرية والانسانية والمبادء التي تحملها زيارة الاربعين .

وكان من الوسائل الاعلامية التي اهتمت بنقل شعائر الزيارة وتوثيقها صحيفة (النيوز ويك) الامريكية ذلك بالتنسيق مع مركز الاعلام الدولي في اعلام العتبة الحسينية المقدسة .

وتحدث لنا موفد الصحيفة (كالم بيتن) عن البرنامج الذي اعدة لهذه الزيارة قائلا" هذه الزيارة الثانية الى العراق والتي سبقتها زيارة في العام السابق تم من خلالها اعداد تقارير ومقالات حول انتصارات الحشد الشعبي ضد تنظيم داعش الارهابي نشرت في صحيفة ال IB TIMES. البريطانية .

وبين كالوم بيتن :سيتم في هذه الزيارة اعداد تقرير خاص بزيارة الاربعين المليونية لصحيفة (النيوز ويك ) يتضمن اعداد الزائرين وكيفية توفير الخدمات المتكاملة لهم ولقاء مع الاجهات الامنية ومسؤولين العتبة الحسينية والعباسية فيما يخص توفير الحماية لهذه الاعداد المليونية وبعض الخدمات الاخرى.

واضاف بيتن "سيتم خلال هذه الزيارة ايضا عمل تقارير حول اعادة بناء الفلوجة بعد تحريرها من داعش واللقاء بشيوخ عشائرها من اهل السنّة ومقاتلين الحشد الشعبي فيها وقادة الالوية الشيعية وتقارير اخرى حول التهديدات التي يتعرض لها العراق مابعد عصابات داعش.

 

ترجمة :علي جاسم التكمجي

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
فيسبوك