افتتاح مراكز لتوثيق القصص والملاحم البطولية للشهداء والجرحى والمجاهدين

372 2017-11-10

افتتحت العتبة الحسينية المقدسة مراكز وثائقية في طرق مدينة كربلاء المؤدية الى النجف الاشرف والحلة وبغداد وتقوم على توثيق القصص البطولية لشهداء وجرحى ومقاتلي القوات الامنية والحشد الشعبي وذلك بتسجيل المعلومات التي يدلي بها ذوي الشهداء والجرحى المشاركين في زيارة الاربعين .

وقال معاون مسؤول شعبة رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة السيد حيدر الخطيب ان "الشعبة افتتحت اربعة مراكز وثائقية على جميع المحاور المؤدية الى كربلاء المقدسة وتسعى هذه المراكز الى توثيق الملاحم البطولية للشهداء والجرحى والمجاهدين الابطال الذين لبو نداء المرجعية الدينية العليا للدفاع عن ارض المقدسات". 

وأضاف "مشروع التوثيق يعمل على انتاج افلام وثائقية وسينمائية و كتابة قصص الشهداء الابطال , موضحا "لابد ان ننقل تاريخ هؤلاء الابطال المشرف الى الاجيال القادمة بأمانة".  

واشار الخطيب الى ان "المراكز الاربعة شهدت اقبالا واسعا من زائري مرقد الامام الحسين (عليه السلام) حيث وثقنا عشرات القصص العجيبة والمؤثرة لمجاهدينا من القوات الامنية والحشد الشعبي".

وأوضح "اننا استثمرنا توافد الزائرين من ذوي الشهداء والجرحى والمقاتلين لاداء زيارة الاربعين والتعرف عن قرب على بطولات ابنائهم الذين سطروا اروع ملاحم البطولة والفداء دفاعا عن العرض والارض ".

ونوه الخطيب "ان الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تسعى الى انشاء متحف خاص بشهداء الفتوى المباركة للمرجعية الدينية العليا من الجيش والشرطة والحشد الشعبي".

 

تحرير: فضل الشريفي

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
فيسبوك