العتبة الحسينية تطلق مسابقة القصة القصيرة

1692 2017-12-19

اعلن مركز الحوراء زينب عليها السلام، التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن اطلاق مسابقته للقصة القصيرة الخاصة ببطولات شهداء الحشد الشعبي, ويدعوا ذوي الاقلام الادبية المبدعة للمشاركة في مسابقة صفحات مشرقة . 

وقالت مسؤولة المركز سارة محمد لمراسلنا " تهدف المسابقة العمل على جمع اكبر عدد من المعلومات التي تخص الابطال الشهداء في سوح القتال وتوثيقها وكتابتها بشكل ادبي يجذب القراء والمتابعين,مبينةً:ان  مواضيع القصص تكون احداثها خاصة حول شهداء الحشد الشعبي لما قدموه من تضحيات كبيرة من اجل الدين والمقدسات والوطن، وستكون المشاركة مفتوحة للجميع من داخل وخارج العراق، ولكافة الاعمار، ولكلا الجنسين". 

وعن ضوابط المسابقة قالت: ان اهم ضوابط المسابقة هي:

1- تكون أحداث القصة واقعية وتخص شهيد واحد من شهداء الحشد الشعبي، ويتم إرفاق صورة أو (عدة صور) للشهيد مع القصة، ونسخة من وثيقة الاستشهاد للشهيد مع كافة بياناته، ورقم هاتف للتواصل مع عائلة الشهيد.   

2- تكتب القصة باللغة العربية الفصحى، ومراعاة القواعد الأدبية والفنية والإبداعية والنحوية فيها. 

3- ان لا تكون القصة سبق وان نُشرت الكترونياً أو ورقياً، أو تم الاشتراك بها في أي مسابقة اخرى.

4- ترسل القصة المشاركة الى البريد الالكتروني(alhawraa@imamhussain.org) بصيغة  (Word) وان لا تقل عدد كلماتها عن (700) كلمة، كما ترسل السيرة الذاتية للمشارك الكترونياً أيضاً مع رقم الهاتف. 

5- آخر موعد لاستلام المشاركات (20 / 3 / 2018م)، و تهمل المشاركات الغير متوافقة مع الضوابط أعلاه وأهمها الفقرة الاولى.

وأوضحت سارة محمد: خصصت ثلاثة جوائز ,الجائزة الاولى : (750.000) سبعمائة وخمسون ألف دينار, اما  الجائزة الثانية : (500.000) خمسمائة ألف دينار , فيما تكون الجائزة الثالثة : (250.000) مائتان وخمسون ألف دينار.

واختتمت حديثها قائلة: تجمع القصص الفائزة والمتميزة في إصدار خاص، يُطبع على نفقة العتبة الحسينية المقدسة، ويمكن للراغبين بالاشتراك الإطلاع على إصداراتنا القصصية والتي توثق بطولات وتضحيات شهداء الحشد الشعبي تحت عنوان ( ومنهم من ينتظر ). 

للاستفسار الاتصال على الرقم (009647822632527)، أو مراسلتنا عبر البريد الالكتروني (alhawraa@imamhussain.org).

 

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك