وفد السفارة العراقية بباريس يزور العتبة الحسينية لفتح افاق التعاون ونشر الفكر الاسلامي

229 2017-12-28

اكد الشيخ عبد المهدي الكربلائي لوفد السفارة العراقية بباريس على اهمية طرح عنوان الإمام الحسين عليه السلام بمبادئ انسانية عالمية، وانه من دواعي السرور أن تُقام الأنشطة الثقافية والاعلامية للعتبة الحسينية في العواصم الأجنبية وفق الطرح المناسب لكل مجتمع، مع ضرورة إعداد برامج رصينة تحقق الأهداف المرجوّة منها..."جاء ذلك خلال استقبالة الوفد الذي يضم الوزير المفوض في السفارة العراقية بباريس حيدر الشمرتي ونخبة من الاعلاميين في مكتبه بالحائر الحسيني الشريف. 

من جهته قال الوزير المفوّض حيدر الشمرتي" تأتي هذه الزيارة الى كربلاء المقدسة ضمن برنامج فتح آفاق التعاون مع العتبة الحسينية المقدسة لنشر الفكر الاسلامي الأصيل ومبادئ أهل البيت عليهم السلام وتاريخ كربلاء في فرنسا".

وأوضح" أن العراق يمتلك الكثير من كنوز الحضارة العريقة والثقافة، ويجب أن ننقل هذا التاريخ المشرِّف والتعريف به في دول الغرب، بما فيها العاصمة الفرنسية باريس التي تهتم كثيراً بالجانب الثقافي والحضاري العالمي".

مشيراً الى" وجود تنسيق مشترك لاستضافة عدد من سفراء منظمة اليونسكو في كربلاء المقدسة وفق برنامج متفَق عليه، فضلاً عن التنسيق لزيارة وفد إعلامي من العتبة الحسينية المقدسة الى مقر اليونسكو لغرض التبادل الفكري والحضاري ونقل الصورة الواقعية عن العراق باللغات العربية والانجليزية والفرنسية الى الشرائح المهمة في فرنسا.."

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك