العتبة الحسينية المقدسة تسعى لتطوير مشروع الدراسة المفتوحة 

415 2017-12-28

كشفت شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة عن سعيها لتطوير مشروع الدراسة المفتوحة وذلك بعد ان لمست اقبالا واسعا واهتماما  بالغا من قبل الطلبة الراغبين في الدراسة.  

وقال مسؤول الشعبة الشيخ علي القرعاوي ان" الشعبة عقدت اليوم الاجتماع التشاوري الاول وذلك بعد مرور اكثر من اربع سنوات على انشاء مشروع الدراسة المفتوحة, مضيفا ان "الاجتماع عقد من اجل الوصول الى افضل النتائج و حل المعوقات وتذليل كافة الاشكالات".

ونوه القرعاوي "وجدنا تزايدا واضحا في عدد الطلبة الراغبين في الدراسة، حيث ان  المشروع تضمن في بداية تأسيسه (10) طلبة واصبح عدد الطلبة الآن (250) طالب و هم من (35) دولة من دول العالم, مشيرا الى ان " الطلبة من المغرب العربي وعمان وفرنسا وهولندا والولايات المتحدة وهم يجيدون اللغة العربية". 

وأوضح "المناهج العلمية المعتمدة في الدراسة هي  الفقه والعقائد والأخلاق والمنطق واللغة العربية ودروس في القرآن الكريم, وهي نفس المناهج التي تدرس في حوزة النجف الاشرف ومدرسة الإمام الحسين عليه السلام الدينية". 

ويذكر ان مشروع الدراسة المفتوحة يعد من أكبر المشاريع الالكترونية للدراسة الحوزوية، وقد أطلق في 13 من شعبان 1434 هـ ويقوم على تخريج كوكبة مباركة من المبلغين والمبلغات.

 

تحرير: فضل الشريفي 

 

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك