بالصور .. العتبة الحسينية تحتفل بمولد الامام الحسن المجتبى(علية السلام)

4654 2016-06-22

 احتفلت العتبة الحسينية المقدسة بمولد الامام الحسن المجتبى عليه السلام في الخامس عشر من شهر رمضان.

وقال حسين السلامي مسؤول شعبة المهرجانات والمؤتمرات في قسم النشاطات العامة لمراسل الموقع: بمناسبة مولد سبط الرسول محمد (صل الله عليه واله وسلم) اقام القسم حفلاً بهيجاً بمناسبة ولادة الامام الحسن المجتبى عليه السلام في الساعة العاشرة والنصف مساءً  يوم امس داخل الصحن الحسيني الشريف بحضور الخطيب محمد جمعة والشاعر سيد سعيد الصافي والشاعر فلاح البارودي والرادود علي حامد الكاظمي, وشهد الحفل جمع من زائرين واهالي محافظة كربلاء المقدسة.

محاضرة دينية 

من جانب آخر قالت مسؤولة وحدة التعليم القرآني انتصار فاضل عباس اقامت شعبة التبليغ الديني النسوي وحدة التعليم القرآني احتفالا بذكرى الولادة العطرة وتضمن الاحتفال قراءة جزء من القرآن الكريم وايضا محاضرة للباحثة اللبنانية فاطمة فواز تحدثت فيها عن فضائل الامام الحسن ( عليه السلام ) وذكرت اية في القران الكريم من اهم الآيات التي تنبغي ان تكون ضياء وسراج ونور  يمشي  به على  اساسه الانسان المؤمن هي الآية التي تتحدث عن رسول الله صلى الله عليه وآلة وسلم  في قلب أي فرد من هذه الامة "ولكم في رسول الله اسوة حسنة"  وهذه الآية تبين النموذج الاكبر والقدوة الاتم والتي ينبغي ان  ينقل اليها الانسان  هي نموذج شخصية النبي صلى الله عليه وآلة وسلم  فعندما نتحدث عن رسول الله فنحن نتحدث عن اهل بيته عليهم السلام .  

الجدير بالذكر ولد  الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) في السنة الثالثة للهجرة ليلة النصف من شهر رمضان المبارك على المشهور، وقيل ولد في السنة الثانية.

و الإمام هو الحسن بن علي بن أبي طالب بن عبد المطلب السبط الأوّل لرسول الله(صلى الله عليه وآله) وكنيته الشريفة أبو محمد، أمّا ألقابه الكريمة: السيد والسبط والأمين والحجّة والبرّ والنقيّ والزكيّ والمجتبى والزاهد.

وعن تسميته قال النسفي: لمّا ولدت فاطمة الحسن(عليهما السلام)، قال النبي(صلى الله عليه وآله وسلم) لعلي(عليه السلام) سمّه! فقال: ما يسميه إلّا جدُّه. فقال النبي(صلى الله عليه وآله وسلم): ما كنت لأسبق بتسميته ربّي، فجاءه جبرئيل وقال: يا محمد! إنّ الله يهنّئك بهذا المولود ويقول لك سمّه باسم ابن هارون شبر، ومعناه حسن.

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك