دورة نسوية في فن كتابة الرواية الحسينية 

181 2018-01-16

اقامت مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية وبالتنسيق مع مركز الحوراء زينب عليها السلام في العتبة الحسينية المقدسة الدورة التدريبية الأولى في فن كتابة الرواية الحسينية.   

وقالت المنسق العام للقسم النسوي في المؤسسة الدكتورة مريم الياسري" ان أبرز المواضيع التي ركزت عليها الدورة هي: أساليب كتابة الرواية الحسينية، وتعريف القصة القصيرة فنياً وإبداعياً، كما بيّنت الفارق بين القصة القصيرة والمقالة والخاطرة شكلاً ومضموناً وتخلل الدورة قراءات لنماذج وامثلة على هذه الفنون ، وتم التعريف بالدور الاجتماعيّ و الرساليّ للقصة القصيرة".

وبينت" المؤسسة استضافت الروائية الأُستاذة (رجاء بيطار) من دولة لبنان لتلقي الدورة وقد تناولت البيطار خلال الدورة محفزات الكتابة (الموهبة - التربية - الثقافة)، ثم تطرقت إلى كيفية كتابة المقال العلمي مع التعريف بأنواع المقالات وغيرها من فنون الأدب الحسيني".  

فيما قالت مديرة مركز الحوراء زينب عليها السلام سارة محمد" ان انعقاد هذه الورشة الأدبية يأتي ضمن مجموعة من الورشات الأدبية التدريبية التي تهتم بشريحة النساء وتهدف إلى خلق أدب نسويّ يجتاح المجتمع في ظل الهجمات الغربية المناوئة للمبادئ الحسينية والتي تسعى إلى تغير الحقائق من خلال زج أفكار بعيدة كل البعد عن الإسلام ومبادئه السامية".

وأضافت "لاحظنا استجابة كبيرة من قبل الأخوات في الحضور والمشاركة للاستفادة من تجارب وخبرات الآخرين وهذا يدل على الرغبة في الابداع والعطاء".

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك
فيسبوك