كربلاء: تخرج الدفعة الثانية من مشروع الألف حافظ للقرآن الكريم 

2265 2016-02-15

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن تخرج الدفعة الثانية من طلبة "مشروع الألف حافظ" للقرآن الكريم في العراق. 

واقيم حفل التخرج في الصحن الحسيني الشريف تحت شعار (بمنهج القران ننتصر) بحضور ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد جعفر الموسوي وعدد من ممثلي العتبات المقدسة والشخصيات القرآنية وبمشاركة اكثر من(900) حافظ مثلوا تسع محافظات عراقية بحضور.

وقال المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال كلمته القاءها في الحفل: نرحب بكم بهذا اليوم المبارك يوم مولد السيدة زينب الحوراء عليها السلام اليوم يمثل ولادة سيدة مدرسة الصبر والاباء والشموخ والسداد.

وتابع الكربلائي: نحتفل اليوم بتخرج الدفعة الجديدة من حفاظ وحافظات القران الكريم هذه الدورة والتي سبقتها دورة , مضيفاً: نبارك لجهود الاخوة في دار القران الكريم  على هذه الرعاية والادارة لهذا المشروع والنجاح الذي حققوه .

واوصى سماحته استاذة الدورات قائلا:" اوصي الاخوة من اساتذة الدورات وكذلك واوصي اولادي من حفاظ القران الكريم نعتز ونفتخر بهذه الاعداد الكبيرة نرى في محياهم ونرى النور القرآني وهذه الملامح القرآنية نبتهج ونسعد بهم جميعا ولكن تكتمل سعادتنا عندما يكون لدينا وعيا لمنهج القران الكريم ونحول القران الكريم الى منهج متكامل في حياتنا نحفظه .

فيما قال رئيس قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ حسن المنصوري في تصريح لمراسلنا "تزامنا مع مولد السيدة زينب عليها السلام وتحت شعار، بمنهج القران ننتصر.

وبين:  اقيم اليوم حفظ تخرج فقد  بلغ عدد المشاركين في مشروع الألف حافظ للقرآن الكريم حتى الآن نحو 4200 حافظ وحافظة من مختلف المحافظات العراقية وأقمنا هذا الحفل التكريمي الدفعة الثانية للحافظين لكل القرآن الكريم وتوزيع شهادات تقديرية مقدمة من الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة".

 

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك