العتبة الحسينية تقدم الدعم المادي واللوجستي للكوادر الصحية في الديوانية

259 2020-04-25

امتثالا لتوجيهات المرجعية الدينية العليا الداعية الى التآزر والتكافل لمواجهة وباء كورونا تكفلت العتبة الحسينية المقدسة بتقديم الدعم المادي واللوجستي للكوادر الصحية في محافظة الديوانية. 

وبهذا الصدد تحدثت المدير العام لصحة الديوانية الدكتورة لمياء الحسناوي قائلة تشرفنا باستقبال وفد العتبة الحسينية المقدسة ونحن نشكرهم على هذه المبادرة الجميلة، حيث عملوا على تجهيزنا بعدد الحماية الشخصية من الكمامات والملابس والكفوف الوقائية فضلا عن تقديمهم الدعم المادي للكوادر الصحية التي تعمل على معالجة المصابين بكورونا. 

وأشارت الى ان من الصعب التخلص من هذا الوباء حاليا إذ نلاحظ الدول الكبرى تكبدت خسائر بشرية جسيمة اما نحن فاستعداداتنا من الناحية الوقائية والاحترازية مستمرة ونعمل على توفير الأدوية والمستلزمات الخاصة بحماية الاشخاص من وباء كورونا.

فيما تحدث المشرف العام على القطاع الصحي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي عن استعداد العتبة الحسينية المقدسة لتقديم المزيد من الدعم والاسناد لعمل الكوادر الطبية قائلا نحن نعمل على تقديم كافة انواع الدعم للكوادر الصحية باعتبارهم خط الصد الاول، موضحا نحن معكم اينما كنتم وكل إمكانيات العتبة الحسينية المقدسة مسخرة لكم ورسالة الإمام الحسين (عليه السلام) هي رسالة إنسانية عالمية سماوية اليوم نجسدها في هذا المكان .

وذكر مسؤول شعبة الامراض الانتقالية في دائرة صحة الديوانية الدكتور حسين جبر ان الكوادر الطبية في الديوانية تواصل سعيها في معالجة المصابين، موضحا لدينا خمسة مصابين وحالتهم النفسية والصحية جيدة جدا واصابتهم خفيفة وهم يتماثلون للشفاء.

من جانبه اعرب الشيخ احمد الجباري، أحد أعضاء الوفد عن شكره للكوادر الصحية قائلا نحمل للكادر الصحي في عموم العراق وخاصة محافظة الديوانية كل آيات الشكر والتقدير والعرفان لوقفتهم فهم جيشنا الابيض ومن يضحي لأجلنا.   

وأضاف نحن ماضون في التواصل مع الكوادر الصحية خلال الازمة الوبائية و تم اللقاء مع أعضاء خلية أزمة كورونا وقدمنا المساعدات للكوادر الصحية في كل  من بابل والنجف والمثنى وسنواصل العمل بهذا البرنامج حتى نهاية الازمة.

التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك