العتبة الحسينية تنشئ (تطبيق التكافل) لمساعدة العوائل المتعففة

2026 2020-04-11

أنشأت العتبة الحسينية المقدسة تطبيق (التكافل) لغرض تقديم المعونات للمواطنين المتعففين وتلبية احتياجاتهم في ظل أزمة فايروس كورونا.

وقال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية علي شبر" ان الهدف من التطبيق  الذي سينطلق قريباً ويضم جميع أنحاء العراق هو مساعدة الفقراء والمحتاجين خلال الأزمة التي يمر بها المواطنون بسبب تفشي مرض فايروس كورونا، وكما تعرفون ان العتبة الحسينية سباقة في المبادرات الخيرية والانسانية لذلك ارتأى قسم الاعلام إنشاء هذا التطبيق بالاعتماد  لى قاعدة البيانات في مؤسسة العين، وكذلك لواء علي الاكبر وفرقة العباس وممثلية مكتب السيد السيستاني دام ظله، حيث ستدخل في هذا التطبيق العديد من المؤسسات الخيرية والميسورين من الأهالي .

وأوضح شبر" يتم استخدام التطبيق باسم (التكافل) عن طريق آلية بسيطة من خلال تحميله كتطبيق مناسب لأجهزة الجالكسي والايفون ويتم استلام الاشعارات الفورية فيه، وستكون ادارة التطبيق من قبل قسم الاعلام في العتبة الحسينية، حيث يتم متابعة المؤسسات المشترِكة وايصال المساعدات الى العوائل الفقيرة في كافة انحاء البلاد بسرعة وكفاءة عالية" .

 وأشار رئيس القسم الى" احتواء التطبيق في بداية انطلاقته على آليات التكافل التي ستقدم المعونات الاساسية للعوائل المتعففة، ومن بعدها سيتم اضافة القضايا الخدمية كالإسعاف الفوري والنجدة بعد الاتفاق مع الجهات الرسمية المعنية في جميع محافظات العراق وتخصيص أرقام يتم عن طريقها التواصل". مؤكداً" استمرارية عمل التطبيق في حال انتهاء جائحة كورونا بإذن الله والاستفادة منه لخدمة المجتمع مستقبلاً".

 
التعليقات
تغيير الرمز
تعليقات فيسبوك